القائمة الرئيسية

الصفحات

قطار ليفربول يصل إلى مدريد.. لمواجهة الأتليتي العنيد..



محمد صلاح,ليفربول,ريال مدريد,مباراة ليفربول,صلاح,برشلونة,رونالدو,اخبار ريال مدريد اليوم,ملخص مباراة ليفربول,محمد صلاح ليفربول,مباريات اليوم,تصريحات محمد صلاح,ريال مدريد اليوم,السيسي,هدف محمد صلاح,مصر,محمد صلاح اليوم,أخبار برشلونة,السوشيال ميديا
محمد صلاح,ليفربول,ريال مدريد,مباراة ليفربول,صلاح,برشلونة,رونالدو,اخبار ريال مدريد اليوم,ملخص مباراة ليفربول,محمد صلاح ليفربول,مباريات اليوم,تصريحات محمد صلاح,ريال مدريد اليوم,السيسي,هدف محمد صلاح,مصر,محمد صلاح اليوم,أخبار برشلونة,السوشيال ميديا

يتجدد لقاء الريدز بملعب الواندا ميترو بوليتانو، لكن هنا يصل الألماني يورغن كلوب بكتيبته وهم أبطالًا لأوروبا، بعد تتويجهم للمرة السادسة الموسم الماضي، متصدرين للدوري الإنجليزي بدون خسارة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه.

أما صاحب الأرض والجمهور فليس في أفضل أحواله بعد الخروج من كأس الملك، متأخرًا بفارق 13 نقطة عن متصدر الدوري الإسباني  ريال مدريد لذلك يدخل الأرجنتيني سيميوني هذه المعركة كآخر فرصة لإنقاذ موسمه.

ويعتبر أتلتيكو سيميوني من الأندية التي تعتمد على استحواذ المساحات بدلًا من الاستحواذ علي الكرة، لو سمحت لهم باستغلال المساحات سيتورط الفريق لأن أفضل مميزاته تتجلى في الدفاع عن مرماه  وليس كسر خطوط الخصم

ونتيجة لذلك، سيواجه يورغن كلوب مشكلة حول النهج الذي يجب اعتماده في المباراة، فهل يسمح لسيميوني بأخذ الكرة، ومن ثم قصفه بالتوجهات السريعة ؟ أم يستحوذ على الكرة ثم يحاول كسر خطوط أتلتيكو مدريد الدفاعية، لكن يبدو بأن كلوب سيفضل الاستحواذ على الكرة لأن الليفر متميزًا في الضغط العكسي و سيكون قادرًا علي كبح تحولات أتلتيكو مدريد.

كتيبة سيميوني دائمًا ما تبدأ المباراة بخطة 4-4-2 والضغط المتوسط، من ثم إغلاق وسط الملعب وأنصاف المساحات عبر الأجنحة. ما إذا وصلت الكرة للمناطق الواسعة من الملعب بجانب خط التماس ستكون مهمة أتلتيكو أسهل في حرمان خصومه من التمريرات الأمامية و إجبار الخصم علي تحريك أكثر من لاعب للخلف لتجاوز خطوط ضغط أتلتيكو مدريد، هنا يفقد الخصم طول الملعب فتظل خطوط أتلتيكو مدريد متقاربة، و يفقد الخصم القدرة علي ضرب دفاع أتلتيكو مدريد من الخلف.

كلوب سيحاول بأقصى ما يمكن أن يبقى الجناح محله، فاتحًا عرض الملعب و الظهير أيضًا متقدم قليلًا لسحب خط ضغط أتلتيكو مدريد الثاني بعيدًا، لكنه سيعتمد علي سقوط أحد متوسطي الميدان أو الارتكاز كمدافع ثالث لضمان أكبر قدر ممكن من مسارات التمرير دون سقوط أي من مهاجمي ليفربول و حرمان ليفربول من عمق و طول الملعب.

هدف كلوب بسقوط فابينيو مثلًا كقلب دفاع ثالث، لن يكون باختراق من العمق بل إجبار آحد أجنحة أتلتيكو التحرك و مراقبته ومنعه من التقدم من ثم تحويل الكرة سريعًا نحو الظهير و الاختراق من طرف الملعب و اختراق أنصاف المساحات. 


العديد من التحليلات تخبرنا بمدى أهمية أظهرة ليفربول عند كلوب كصناع ألعابه، لذلك سيكون على سيميوني إما حرمان أظهرة كلوب من الكرة أو حرمانهم من مسارات التمرير و إجبارهم علي العرضيات الطائشة
ومن بين أهم مميزات ليفربول هذا الموسم تكمن في تعاملهم مع الكرات الثابتة، أمام أتلتيكو مدريد أيضًا سيجد الفريق تقنياته في التعامل مع الكرات الثابتة فعالة لأن أتلتيكو مدريد يعتمد علي دفاع رجل لرجل بشكل كلي

مسار المباراة معروف ليفربول يعاني لكسر خطوط أتلتيكو مدريد، لكن المعاناة الأكبر ستكون في كبح تحولات سيميوني السريعة، لأن أتلتيكو مدريد إحدى الفرق القادرة على خلق خطورة من أي تحول سواء بالركض السريع أو لعب الكرات طويلة نحو أبعد مهاجم في الملعب.

ماذا لو كان فابينيو غير قادر علي مجاراة أتلتيكو مدريد بدنيًا بعد الإصابة ؟ لن يبدأ كلوب بمغامرة بل سيبدأ بتعديل بسيط سواء بعودة هيندرسون كريجستا الفريق والقيام بنفس مهام فابينيو و الاعتماد علي نابي كيتا بين الخطوط.

الاعتماد علي ثلاثي في وسط الملعب سيعطي لأتلتيكو لاعب حر كتوماس بارتي قادر علي كسب الكرات الثانية و أيضًا حرمان ليفربول من مساحات في ظهر الدفاع التي يستغلها صلاح وماني ببراعة، أما الاعتماد علي ثلاثي في الخلف يعطي قدرة أكبر علي الدفاع ضد العرضيات، تشكيل خط واحد من خمسة لاعبين غير قابل للكسر.



هل اعجبك الموضوع :